26/12/2018
شنو قصة #البيغ و ،?
لي كان متبع في السنوات الاخيرة غادي يعقل استفادة توفيق (البيغ) من دعم الدولة جوج مرات ،
مرة في 2013 ومرة في 2016
هذ الدعم عطاتو ليه وزارة الثقافة في اطار الدعم السنوي والذي تقدمه
للمشاريع المتعلقة بالموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية ،
ووفق المعطيات المعلن عنها، البيغ كان من أكبر المسفيدين من دعم الوزارة في عهد الصبيحي والتي وزعت 6 المليون درهم على الفنانين من اصل 15 مليون درهم حجم الميزانية ديال الوزارة.
حصل “ ” على الدعم في ثلاث فئات، حيث حاز 200 ألف درهم عن فئة “الإنتاج الموسيقي والغنائي، و200 ألف درهم أخرى في فئة “ترويج المنتوج الموسيقي والغنائي”، تنضاف إلى 240 ألف درهم عن مشروعين في فئة “توزيع وتسويق المنتوج الموسيقي والغنائي”، ليكون بذلك “البيغ” الفنان الوحيد الذي حاز الدعم في ثلاث مجالات متعلقة بالغناء، بما مجموعه 64 مليون سنتيم
وفي مرتين ،
130 مليون سنتيم هادي غير لي في الوراق لي كتنشرهم الوزارة ، اما شي حاجة اخرى الله اعلم
اللجنة لي كان كتعطي الدعم كانت برئاسة المغني المعروف الحاج يونس، وتضم كذلك حتى سعيد موسكير، أحمد المحجور ، مصطفى الركراكي ، عمر أمـريـر، نجية العطاوي، مراد القادري، خالد نـقــري ،وفؤاد الشعــري،
لأي واحد غير تابع الموجة ومفاهم والو سير قلب علا السيرة الذاتية ديالو و أنا متأكد غادي تبدل وجهة نظر ديالك منبغيكش غير تبع الموجة و نتا معارف والو و أنا مكندفعش علا حتا واحد حيت الراب فالمغريب غير إشاعة 😉